مخاطر الواتساب المهكر

مخاطر الواتساب المهكر




 برنامج Whatsapp من أهم وسائل التواصل الاجتماعي حيث أصبح هذا التطبيق من أهم وسائل الدردشة المستخدمة في العالم ويتبع برنامج Whatsapp إلى عائلة Meta التي تضم عدت منصات على للسوشيل ميديا وبسبب أهمية تطبيق قام بعض المبرمجين ببعض التعديلات على هذا التطبيق ونشره على محركات البحث باسم الوتساب المنكر ، حققت انتشارا واسعا في بعض الدول العربية وبعض الدول الآسيوية حيث يدعى أنه أفضل من تطبيق واكتساب الأصلي الذي تمتلكه شركة Meta، لكن ما حقيقة هذا التطبيق وهل يعد بديل مناسب لتطبيق واتساب الأصلي، لنتعرف على ميزات وسلبيات هذه التطبيقات.

ما هو Whatsapp المهكر

هو نسخ مشابه لواتساب الأصلي حيث قام بعض المبرمجين أو أشخاص لديهم خبرة بالبرمجة التطبيقات على تعديل في بعض خصائص الواتساب أو إضافة ميزات جديدة أو تعطيل بعض من مزايا الواتساب الأصلي، وهو غير قانوني وليس محميا بأي نظام حماية مما يعرض المستخدم إلى الاختراق وما إلى ذلك، حيث تتعرض مثل هذه النسخ إلى الحظر الدوري من قبل الشركة الأم ، وبالإضافة إلى أن مصنعي مثل هذه النسخ مخالفين للقانون وانتهاك حقوق الملكية، دائما تحذرالشركة الأم التطبيق واتساب من الابتعاد عن مثل هذه البرامج حرصا على سلامة بينات المستخدم من الاختراق كونها غير مسؤالة عنهم.
مخاطر الواتساب المهكر


ميزات Whatsapp المهكر

هناك العديد من الميزات التي تجعل الكثير من الاشاص تسعى للحصول على مثل هذه النسخ من Whatsapp على التطبيق الأصلي منها:

الرد التلقائي: تتيح هذه الميزة بتعيين رسالة يتم تخصيصها كرد تلقائي لجميع الرسائل الواردة على حسابك.

إرسال ملفات APK: إن هذه الخاصية غير موجودة في التطبيق الأصلي.

إرسال ملفات كبير: يمكنك هذا النوع من النسخ من إرسال ملفات بحجم كبير أكبر من الحجم المسموح بالتطبيقالاصلي، كما يمكنك إضافة حالة شخصية بزمن يتخطى الدقيقة.

البقاء متصل 24 ساعة: هذه الميزة تجعل حسابك في حالة نشاط حيث يظهر للاصداقاء أنك متصل طوال الوقت.

تثبيت أكثر من 3محادثات: تستطيع أن تحتفظ بأكثر من دردشة في أول القائمة من دردشاتك.

استعادة الرسائل المحذوفة: عند قيام أحد الأشخاص من حذف الرسالة التي وجهها إليك فإن هذه المميزة تحافظ على الرسالة من ظهور إشعار بأن الشخص قام بحذفها.

قفل الدردشة بشكل فردي: إن هذه الميزة تسمح لك أن تقفل دردشة معينة عن غيرها.

تنزيل مباشر لحالة الوتساب: يمكنك أن تحمل وتحفظ أي حالة دون الحالة لطلبها من الشخص الذي قام بتنزيلها.

تنزيل السمات وتغيرها: تطبيق الواتساب المنكر يمنحك العديد من السمات التي تضيف شكلا جديدا للبرنامج.

إضافة أكثر من 30 حرفا إلى أي مجموعة تقوم بإنشائها.

إخفاء الظهور لجهات الاتصال: تمكنك هذه الميزة من حجب حالة النشاط لحسابك عن أشخاص معنيين، أو لا ترغب في إعلامهم أنك متوفر للدردشة.

مخاطر الواتساب المهكر


WhatsApp المهكر له أضرار

أن الواتساب المهكر لا يطلب منك أن تحذف التطبيق الواتساب الأصلي لكي تستطيع تثبيته، حيث يمكنك أن تستعمل التطبيقين في الوقت ذاته إذا كنت ترغب في إنشاء أكثر من حساب واتساب على جهازك لكن هذا قد يعرض جهازك والبيانات الخاص بك إلى المخاطر عندما يمكنك أن تستخدم أكثر من حساب في جهازك بطرقة أمنه لكن هذه الخاصية لا تتواجد إلى في أجهزة Redmi من ميزة التطبيقات المزدوجة.


مخاطر WhatsApp المهكر

سنذكر الأسباب التي سوف تغير رأيك عند التفكير في تثبيت مثل هذه التطبيقات على جهازك المحمول ومنها:
رسائل غير أمنة: عند إرسال عن طريق هذا التطبيق رسالة ما أو صورة أو فيديو فأنه رسائلك غير محمية أي أنه تمر عبر خادم خارجي غير تابع إلى شركة الأم مما يعني أن هناك من يطلع على رسائلك غيرك أنت والمرسل آلية حيث يمكن لهذه الجهة الخارجية أن تستعمل بياناتك بشمل مسيئة لذلك احرص على أن تكون رسائلك محمية جيدا عند استخدامك مثل هذه التطبيقات.

فقدان المخصوصة: غالب ما تحتوي مثل هذه التطبيقات على روابط من مواقع ويب مشبوهة، وذلك أن أغلب التطبيقات المهكرة والمعدل عليها تكون متصلة بخوادم خارجية، وبدورك أنت المسؤال في مثل هذه التطبيقات على حماية خصوصيتك وبياناتك بنفسك من الاختراق، وبالإضافة إلى إمكانية تثبيت التطبيقات الاعلانة على جهازك ويمكن أن تكون بعض هذه البرامج ضارة بجهازك.
التحديث غير متوفر من خلال Google play: في مثل هذه البرامج متجر Google play لا يقدم تحديثات لمثل هذه التطبيقات كونها غير قانونية، مما يجعلك تلجئ في تحديث الواتساب المهكر من مواقع على الويب لكي تصل إلى أحدث الإصدارات حيث تكون عرضة لان تتثبت بعض التطبيقات الضارة على جهازك أو أن يتعرض جهازك إلى هجمات فيروسية.

تأخر في الحصول على الميزات الجديدة: عندما تقوم شركة Meta بإضافة إصدار جديد لتطبيق واتساب بميزات جديد فإن ذلك التحديث سيكون متأخرا في مثل هذه التطبيقات لان المطور يحتاج إلى مدى زمنية الإعادة أضافت مثل هذه الميزات على الواتساب المهكر .
يمكن أن يتم حظرك في إي وقت: قامت شركة Meta بتقييد بعض حسابات Whatsapp المستخدمة لمثل هذه النسخ المعدلة، حيث صرحت شركة الواتساب الرسمية أنه هذه النسخ المعدلة غير رسمية وأنها منتهك لحقوق الملكية، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتوقف حسابك من غير عذر والأسباب مجهولة، ينصح لمستخدمي تطبيق واتساب تثبيت الإصدار الرسمي من Google Play أو Whatsapp. com.

النسخ غير رسمية قد تشمل إعلانات: بعض هذه النسخ قد تحتوي على إعلانات تروجينه لبعض تطبيقات أخرى، وتجعل من استخدام تطبيق واتساب ممل ومزعج للمستخدم، من أجل تحقيق أرباح مالية من هذه الاعلانات، مع العلم أن Whatsapp الاصلي لا يحوي اي اعلان وهو مجاني، قد يقوم المطورون غير المصرح لهم بتضمين إعلانات في تطبيقاتهم المعدلة في أي وقت.
مخاطر الواتساب المهكر


كيف يمكنني الحصول على الميزات بشكل رسمي

أن تطبيق Whatsapp لا يتيح ميزات التطبيقات المعدلة حيث إن تطبيق واتساب يحتوي على نسخة واحدة فقط ويعتبر الميزات التي تقدمه التطبيقات المعدلة غير مرغوب فيها من قبل الشركة الأم ، ولكن يمكن أن تضيف بعض الميزات الجديد في المستقبل، وإذا كنت تبحث عن نسخ إضافية لفتح أكثر من حساب هناك العديد من الطرق التي تمكنك من ذلك دون الجوى إلى مثل هذه التطبيقات المهكرة مثل بعض البرامج التي تقوم بإضافة نسخ إضافية من نفس التطبيقات الرسمية للمحافظة على بياناتك وخصوصيتك.
كما أن معظم الشركات تحذر من استخدام التطبيقات غير رسمية او المهكرة حيث إنها تعد السبب الرأسي في مشاكل أجهز الحاسوب وأجهزة المحمول وتأكد على استخدام التطبيقات المحمية من المواقع الرسمية أو المتاجر مثل Google play.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال