كيف تعرف اذا الهاتف مراقب ؟ كيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة

 

كيف تعرف اذا الهاتف مراقب ؟ كيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة


كيف تعرف اذا الهاتف مراقب ؟ كيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة ؟

هدف هذا المقال لتوضيح كيفية معرفة اذا هاتفك مراقب أم لا وإذا كان مراقب هناك علامات تدل انك مراقب .. فما هي تلك العلامات وكيف احمي نفسي واتخلص من المراقبة هذا الذي سنتعرف عليه في هذا المقال....

يمكن أن تتسائل وتقول انا شخص طبيعي ليس لي علاقة بأي شي .. هل ممكن أن يفكر أحد ما بمراقبتي؟ وجواب هذا السؤال سهل جدا : يوميا استقبل عشرات الضحايا من الناس ، احدهم تم مراقبته وفضح جميع خصوصيته والآخر تتم مراقبته من أشخاص ولا يعلم كيف يتصرف و يتخلص من المراقبة . 

لذلك سأوضح لك كل هذه الأمور وطرق حماية نفسك وخصوصيتك : 

اولا : علامات تدل ان هاتفك مراقب !!

1) النفاذ السريع لبطارية جهازك بالاستخدام الطبيعي للجهاز

2) الإستهلاك السريع لباقة الإنترنت بالاستخدام الطبيعي لها بسبب تطبيقات خبيثة مثبتة 
تستهلك الباقة . 

3) سخونة الهاتف في وضع الخمول او السكون وهذا يدل على عمل تطبيقات خفية داخل هاتفك . 

4) وجود تطبيقات غريبة داخل جهازك لم تقم بتحميلها من قبل ( قم بحذفها مباشرة ) . 

5) سماع أصوات غريبة داخل المكالمة مثل تسجيل او اصوات وشوشة خفيفة . 

6) البطئ الشديد لجهازك مقارنة بفترة شراء الجهاز . 

عند ملاحظة تلك العلامات احدهما او اكثر لا بد من أن تفكر ان هناك اشخاص يقومون بمراقبتك دون علمك وهذا الأمر يسبب في تلك الاعراض بسبب وجود تطبيقات مخفية مشغلة في خلفية الجهاز تسبب تلك الأعراض (سخونة، استهلاك الباقة ،.....) . 


ثانيا : طرق الحماية والتخلص من المراقبة :

1) التأكد من عدم إمكانية أي شخص من الوصول لهاتفك عن طريق التوجه لإعدادات الجهاز والبحث عن مسؤول او مشرف الجهاز ومن ثم التأكد من عدم وجود اي تطبيق غريب داخله وان وجدت أي تطبيق قم بحذفه  وتعطيله نهائيا .

2) التأكد من  منح الأذونات المعطية للجهاز عن طريق التوجه ل الأذونات ومن ثم التأكد إمكانيات الوصول لكل تطبيق من (كاميرا ، صوت ،....) . 

3) الاطلاع على التطبيقات المثبتة على الجهاز بشكل دوري وفي حال وجود اي تطبيق لم تقم بتحميله من قبل  قم بحذفه مباشرة لأنه قد يكون تطبيق مخفي تم تثبيته من قبل شخص آخر ليقوم بعمله وهي مراقبتك دون علمك . 

4) عدم النقر على اي رابط  يصلك على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لأنه بمجرد دخولك على اي رابط قد يكون ملغوم  ، سيتمكن السارق من الدخول الى جهازك واختراقه بكل سهوله . 

5) تحميل تطبيق الحماية paranoia Access  لمنع اي شخص من  الوصول  لجهازك (مهم جدا ) : 


يمكنكم تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال النقر هنا



4) الاستعانة ببعض الأكواد للتأكد من عدم وصول أي شخص لهاتفك وسماع  مكالماتك

                                    *#62#       /////      *#21#      
 

إذا قمت باتباع جميع الخطوات التي تم ذكرها سابقا وتحميل تطبيق الحمايه  فانت  في الوضع الآمن تماما وليس عليك اي نوعيه من المراقبة باتباعك لجميع الخطوات بدقة . 

ملاحظه هامه جدا  : عند رؤيتك لبعض العلامات التي تدل أن هاتفك مراقب أحدهما أو مجموعه منها التي تم شرحها ستتخلص من المراقبة نهائيا وهذه الخطوات تغنيك عن عمل فورمات للجهاز ولكنك اذا اردت الاطمئنان اكثر و تريد عمل فورمات فلا مشكله لانك ستتخلص  ايضا من المراقبة بشكل نهائي . 

أشكركم والى اللقاء


إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال