كيف تعرف اذا الواتساب مراقب ؟ كيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة ؟

 

كيف تعرف اذا الواتساب مراقب ؟ كيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة ؟


كيف تعرف اذا الواتساب مراقب ؟ كيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة ؟

هدف هذا المقال لتوضيح كيفية معرفة اذا الواتساب الخاص بك مراقب أم لا وإذا كان مراقب كيف تستدل على ذلك وكيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة نهائيا هذا الذي سنتعرف عليه في هذا المقال....

يمكن أن تتساءل وتقول انا شخص طبيعي ليس لي علاقة بأي شيء .. هل ممكن أن يفكر أحد ما بمراقبتي؟ وجواب هذا السؤال سهل جدا : يوميا استقبل عشرات الضحايا من الناس ، احدهم تم مراقبته وفضح جميع خصوصيته والآخر تتم مراقبته من أشخاص ولا يعلم كيف يتصرف و يتخلص من المراقبة ، لذلك لا بد من تأمين نفسك من المراقبة بشكل دوري لحماية خصوصيتك وبياناتك  .

أولا : كيف استدل ان الواتساب مراقب ؟

هل تعلم انه اذا تم مراقبة الواتساب الخاص بك سيتمكن السارق من ارسال واستقبال جميع الرسائل وسماع الأصوات ومشاهدة الصور والفيديوهات  التي على جهازك دون علمك ابدا !!  ، وهذا امر حساس  للغاية لأنه  سيتم فضح خصوصيتك ومراقبه بياناتك دون علمك ، وبالطبع لا  احد يحب فضح خصوصيته والاطلاع عليها وهذا الامر جدا خطير وخاصه للمتزوجين .

حسنا ، اليك الحل لمعرفة هل انت مراقب ام لا !؟؟ 

ستتوجه الى تطبيق الواتساب ، ومن ثم التوجه على الأجهزة المرتبطة ، ستظهر لك واجهة للأجهزة المرتبطة فاذا وجدت أي جهاز غريب قام بتسجيل الدخول الى الواتساب فاعلم ان احد ما يتجسس عليك دون علمك .... الصورة توضح اكثر : 


ثانيا : كيف اتخلص من المراقبة ؟

اذا رأيت أي جهاز غريب قام بتسجيل الدخول الى الواتساب الخاص بك بأي طريقة ما  ،
سيظهر لك كل تفاصيل هذا الدخول ( وقت نشاطه والمتصفح الذي قام بالدخول منه ) ، يجب عليك مباشرة عمل تسجيل الخروج لذلك الجهاز سواء جهاز او مجموعه من الأجهزة ، وبذلك تكون في الوضع الامن ، وسيظهر لك نوع الجهاز الغريب او المتصفح الذي قام باستخدامه للدخول والصورة توضح ذلك :
 

ثالثا : كيف اتأكد اني في الأمان وليس علي أي نوعية من المراقبة ؟

بعد اتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقا والقيام بتسجيل الخروج من أي جهاز غريب مرتبط وظهرت الصورة تماما كما هي في الأسفل فكن على يقين انك في الأمان وليس عليك أي نوعية من المراقبة والتجسس من أي شخص كان . 



رابعا : نصائح لحماية الواتساب الخاص بك من السرقة والاختراق ؟

اليك بعض النصائح الهامة لحماية الواتساب الخاص بك من السرقة نهائيا  :

1) قم بوضع قفل او بصمة لتطبيق الواتساب الخاص بك  بحيث قام أي شخص بالدخول عليه اثناء انشغالك لن يتمكن من فتحه نهائيا .
2) لا تعطي جهازك لأي شخص حتى لو كنت تثق به لأنه فقط بثواني يقوم بمشاركة كود مخصص للواتساب الخاص بك ، قد يكون بداية الأمر من باب المزاح  ولكن سيتطور الامر وسيقوم بمراقبتك دون علمك .
3) قم بتفعيل خطوات الأمان للواتساب الخاص بك بحيث سيطلب منك بشكل دوري للتأكد  من انك صاحب الحساب الرسمي .  
4) لا تقم بالدخول وفتح أي رابط غريب عن طريق الواتساب لأنه قد يكون فخ وبالتالي يتم اختراق جهازك دون علمك . 

اشكركم  والى اللقاء 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال