كيف تعرف هل هاتفك مراقب ام لا ؟

 

كيف تعرف هل هاتفك مراقب ام لا ؟

كيف تعرف هل هاتفك مراقب ام لا ؟

الهجمات الالكترونيه المسلحة يوم عن يوم تزداد وكل لحظه تتطور فيها التكنولوجيا تتطور معها اساليب وطرق الاختراق ، وهذه الهجمات تكون منظمه الكترونيا من قبل اناس مختصين ومحترفين لانجاح هذه العمليه يدعون ( بالهكرز ) ، وانت كمستخدم للهاتف لابد من تامين نفسك وحماية خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية من المراقبه والاختراق .
وفي هذا المقال سنتطرق لموضوع مهم جدا لجميع مستخدمين الهواتف وهو طريقة كشف اذا كان هاتفك مراقب ام لا ؟ وكيف تحمي نفسك وتتخلص من المراقبة بشكل نهائي 2022 .

اولاً : علامات تدل ان هاتفك مراقب ويتم التجسس عليك ؟ 

1) وجود تطبيقات غريبة داخل الهاتف : 

عند رؤيتك لتطبيقات او صور او فيديوهات لم تقم بتحميلها على هاتفك سواء متجر جوجل  او عن طريق اي منصه فلابد من ان تشك ان احدهم يقوم بتحميل برامج تجسسية مخفية تقوم بمراقبتك دون علمك فاحذر .

 2) بطئ  وتشنج الهاتف : 

عند ملاحظتك لبطئ شديد جدا في الهاتف وتشنجه مقارنه بفترة الاستخدام وطبيعة استخدام الهاتف فلابد من ان تشك انه يوجد تطبيقات مخفية تجسسية داخل الهاتف تسبب بطئ وتشنج الهاتف .

3)الاستهلاك السريع لباقة الانترنت : 

عند ملاحظتك للاستنزاف السريع لبيانات الهاتف على سبيل المثال باقة الانترنت تكفيك لشهر كامل ولكنك فجأة اكتشفت انها تنتهي في غضون الاسبوع الاول بالرغم من استخدامك الطبيعي للانترنت ، فهذا يدل على وجود تطبيقات مخفية تجسسية داخل الهاتف تستهلك الانترنت وتقوم بمراقبتك  دون علمك فاحذر .


4) ارتفاع درجه حرارة الهاتف في وضع السكون  : 

عند ملاحظتك لارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غيراعتيادي بالرغم من عدم استخدامه  (اي في حاله سكون الهاتف ) فهذا يدل على وجود برمجيات مخفية داخل الهاتف تقوم  بارسال واستقبال بيانات محمولة ببرمجيات تجسس مخفية داخل الهاتف وهذا ما يؤدي لارتفاع درجه حراره الهاتف . 


5) الاستنزاف السريع لبطارية الهاتف : 

عند ملاحظتك استنزاف الغير طبيعي لبطارية الهاتف بالرغم من الاستخدام الطبيعي لها فلا بد من ان تشك انه يوجد تطبيقات مخفية داخل الهاتف تؤدي للاستنزاف السريع  لشحن بطارية الهاتف .


6) تصرف الهاتف بشكل غريب ومضطرب  : 

عند ملاحظتك لتصرف الهاتف بشكل غير طبيعي عن المعتاد مثل : خروجك من التطبيقات بشكل مفاجئ او اعاده تشغيل الجهاز اثناء استخدامه من تلقاء نفسه او تفعيل اوامر داخل الجهاز لم تقم بتفعيلها من قبل، فلا بد من ان تشك انه يوجد تطبيقات مخفية تجسسية داخل الهاتف تسبب لاحداث هذا الامر دون علمك .


 ثانيًا : تطبيقات تكشف اذا كان هاتفك مراقب ام لا ؟ 


1 ) تطبيق Privacy Dashboard  : 


يعد هذا التطبيق من اهم التطبيقات لمعرفة وكشف اذا كان الهاتف مراقب ام لا وذلك لانه يوفر العديد من الخصائص والمميزات التي تميزه عن غيره ولأنه يتمكن من كشف اي تطبيق قمت بتحميله على جهازك ويحاول مراقبتك والاطلاع على خصوصيتك دون علمك ، حيث سيعطيك هذا التطبيق اشعار عند وصول اي شخص للكاميرا او المايكروفون او الموقع الجغرافي الخاص بجهازك ، على سبيل المثال اذا حاول اي تطبيق بهاتفك قمت بتحميله مؤخرا وقام بالوصول الى الكاميرا الخاصة بجهازك فانه سيعطيك اشعار وتنبيه باسم التطبيق الذي قام بالوصول الى الكاميرا والميكروفون الخاص بجهازك وايضا مدة استخدام هذا التطبيق للكاميرا والميكروفون وبذلك ستتمكن بكل سهولة من كشف وتحديد اي تطبيق تجسسي مخفي داخل جهازك يقوم بمراقبتك دون علمك .

يمكنكم تحميل تطبيق بكل سهولة من خلال  النقر هنا 

2)  تطبيق Cameraless : 


يعد هذا التطبيق من افضل التطبيقات لحماية كاميرا الهاتف لأنه سيقوم بحجب  ومنع وصول اي شخص لكاميرا الهاتف سواء قمت بفتحها من تلقاء نفسك او قام اي تطبيق بإعطاء نفسه صلاحية للوصول  للكاميرا وفتحها  دون علمك الا بارادتك وبالغاء تفعيل  هذه الميزة الموجوده داخل هذا التطبيق وبذلك تحمي نفسك وتحمي كاميرا هاتفك من الاختراق والمراقبة .


يمكنكم تحميل تطبيق بكل سهولة من خلال اضغط هنا 



3) تطبيق Mobile Security : 


هذا التطبيق يمكنك من التخلص من جميع الفيروسات الموجودة داخل هاتفك او برامج الفدية والتخلص من البرمجيات الخبيثة الاخرى الموجودة داخل الملفات المخفيه داخل جهازك .

 

يمكنكم تحميل تطبيق بكل سهولة من خلال  اضغط هنا


4) تطبيق Microphone Blocker : 



يعد هذا التطبيق من افضل التطبيقات لحماية مايكروفون الهاتف لأنه سيقوم بحجب  ومنع وصول اي شخص للمايكروفون الموجود بالهاتف سواء قمت بفتحه من تلقاء نفسك او قام اي تطبيق بإعطاء نفسه صلاحية للوصول  للمايكروفون وفتحه للتسجيل والتنصت عليك  دون علمك الا بارادتك وبالغاء تفعيل  هذه الميزة الموجوده داخل هذا التطبيق وبذلك تحمي نفسك وتحمي المايكروفون الموجود داخل هاتفك من الاختراق والمراقبة .




يمكنكم تحميل تطبيق بكل سهولة من خلال اضغط هنا 




وبذلك بعد تحميل التطبيقات المذكورة وعمل جميع الإجراءات اللازمة للحماية فستحمي بياناتك وخصوصيتك ، ولن  يتمكن أي شخص من اختراق جهازك 


اشكركم والى اللقاء 

1 تعليقات

  1. شكرا جزيلا لك على هذه المعلومة المفيدة بشان حفظ الأحوال الشخصية للفرد من المتطفلين.

    ردحذف
أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال