ميزة توفير وتسريع الإنترنت في هاتفك

ميزة توفير وتسريع الإنترنت في هاتفك

 أسعد الله أوقاتكم بكل خير وأهلاً في مقال " ميزة توفير وتسريع الإنترنت"، يعاني أغلب الأشخاص من انتهاء باقات الإنترنت بشكل سريع جداً، سواءً عبر باقات البيانات أو الاشتراك الشهري "الواي فاي"، لكن ماذا إن علمت أن هناك مكان سري يكشف لك التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك البيانات؟، نعم صديقي الحل موجود وهو ليس بأمر سحري!

ما عليك إلا قراءة المقال بشكل مفصل ومفهوم.

ميزة توفير وتسريع الإنترنت في هاتفك

سأقدم لك في مقالي ميزة توفير وتسريع الإنترنت في هاتفك، لكن قبل الشرح ربما سيخطر في بالك، ما معنى أساساً التطبيقات التي تعمل في الخلفية؟ وهل هي فعلاً تسهم في انتهاء الباقة أو الاشتراك بهذه السرعة؟ ولو أنني حللتها هل سيبقى الإنترنت لفترة أطول؟
صديقي هل تذكر هواتف نوكيا القديمة؟ 
وقتها كان يمكنك فتح تطبيق واحد فقط، ولو اضطررت لفتح تطبيق ثاني كان يجب أن تغلق الأول وتنتقل للثاني، ولا يمكن تشغيل إلا واحد، أما في الهواتف الذكية فتصل إشعارات جميع التطبيقات التي تملكها ويمكنها العمل ولو أردت يمكنك تشغيل الكُل، وهذا ما يسمى بتعدد الوجهة والمسالك، أي أن هاتفك الذكي هو فعلاً ذكي ويشغل جميع التطبيقات سوياً مما يستهلك الإنترنت والبطارية، ولو أنك عرفت هذه المعلومة وكيفية إيقاف التطبيقات التي لست بحاجتها ستوفر الكثير والكثير، ولهذا سأشرح لك ميزة توفير وتسريع الإنترنت.

شرح ميزة توفير وتسريع الإنترنت في هاتفك

أياً كان نوع هاتفك الذكي ستتمكن من تطبيق ميزة توفير وسريع الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  1. توجه على إعدادت الهاتف.
  2. اضغط على "الاتصالات".
  3. توجه إلى "استخدام البيانات".
  4.  انقر على استخدام بيانات الهاتف المحمول إن كنت تفعل باقات البيانات، أو على استخدام بيانات الواي فاي إن كنت تستخدم الاشتراك الشهري.
  5.  ستظهر لك جميع التطبيقات التي تستنزف التطبيقات والإنترنت على هاتفك مع المدة الزمنية الاستهلاك.
  6. انتبه هنا فلو هناك تطبيق تجسسي سيظهر لك فهو يعمل في الخلفية على الدوام.
  7. إن وجدت تطبيق لا يلزمك أن يكون مشغل دائماً انقر عليه ومن ثم انقر على استخدام البيانت في الخلفية وقم بإلغاء تفعيل تشغيل التطبيق في الخلفية.
  8.  ألغي جميع التطبيقات التي لا يلزمك عملها الدائم.
  9. هكذا تكون حافظت على جودة الإنترنت لمدة أطول وعلى البطارية كذلك.

أكثر التطبيقات استهلاك للإنترنت

يسأل الكثير من الأشخاص عن التطبيقات الأكثر استهلاك للإنترنت، لكن صديقي لا يوجد ما هو محدد، فهناك فروقات حسب المستخدم، احتمال أن يكون تيك توك مثلاً هو الأكثر استهلاكاً لديك، واحتمال أن مستخدم آخر لا يملكه، لهذا اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لتعلم ما التطبيقات التي تتسبب لك في فقدان الإنترنت بشكل أسرع.


في ختام مقالي على مدونتي عالم وأسرار الهواتف أكون قد قدمت لك ميزة لتوفير وتسريع الإنترنت في هاتفك، شاركنا في التعليقات ما الأمور التي ترغب في التحدث عنها وإيجاد حلول تقنية وسريعة لها. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال