كيف اربح من الفيس بوك احترافي

كيف اربح من الفيس بوك احترافي



 تحتوي شبكة الإنترنت على العديد من منصات التواصل الاجتماعي حيث أسهمت العديد من الشركات على التنافس في هذا المجال، من خلال تطوير التطبيقات المستخدمة بأحدث الصادرات كي تجاري التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا، ومن أهم هذه الشركات سنتحدث لكم عن شركة ميتا التي تسيطر على أغلب منصات التواصل الاجتماعي منها فيسبوك، انستجرام، وواتساب حيث بدأت من منصة فيسبوك وهي أول إصدارات شركة ميتا والهدف الرأسي منها حين أنشأها هو جعل الناس أكثر قدرة على التواصل مع بعضهم البعض، وذلك في الرابع من شباط عام 2004 حيث أطلقت بشكل رسمي، ومع مرور الزمن سعت شركة ميتا لتكن الأفضل دائما وذلك بتطوير منصاتها وأضافت خدمات بقصد استقطاب المزيد من المستخدمين، وزيادة مصادر الربح للشركة عن طريق الإعلانات الممولة وتشجيع أصحاب الشركات على استخدام مثل هذه المنصات للترويج لمنتجاتهم حيث وصل الجمهور المستخدمة لمنصة فيسبوك في العام المناضل 900مليون مستخدم، مما يجعله وسط مناسب لأصحاب الأعمال لترويج إلى منتجاتهم والإعلان عن خدماته.


كيف طورت ميتا فيسبوك

سعى فيسبوك منذ أنشأه إلى تقديم ميزات جديد دائما حيث إضافات المقاطع القصيرة وتدعى باليريلز ، وإضافات صفحات عامة، وطرق الحماية لحسابك الشخصي.

كما عودتنا ميتا دائما بميزتها المبدعة حيث أعلنت في 31 أكتوبر من عام 2022 عن خاصية جديدة تتيح للمستخدمين بتحويل حسابهم الشخصي لكل من فيسبوك وانستجرام إلى حسابات احترافية ويمكنهم من الربح الأموال ما قبل ما يقدمونه من محتوى على أي منصة كانت سوء فيسبوك أو انستجرام.

في هذه المقالة يتعمد شرحا على منصة فيسبوك، سنذكر لكم أم الحقائق التي يلزم معرفتها عن الحسابات الاحترافية على منصة فيسبوك، وكيف نحول حسابنا الشخصي إلى حساب احترافي.


ما المقصود بالحساب الاحترافي على فيس بوك

بدأ العمل على مشروع الحسابات الاحترافية من قبل شركة ميتا في أواخر العام 2021 وتم اختبار هذه الميزة على عدد معين من صناع المحتوى أفي الولايات المتحدة الأميركية، لكي يساعد صناع المحتوي على تحسين أداء نشاطاتهم والاستفادة من الموقع بشكل أفضل، أصبحت خاصية الوضع الاحترافي عامة لكافة المستخدمين حول العالم بشكل رسمي للاستفادة من الأدوات المرفقة مع الوضع الاحترافي.

ساعدة الحسابات الاحترافية صناع المحتوي على زيادة عدد المتابعين وطرق كسب المال من المحتوى الذي يقدمونه من خلال مقاطع الريلز، وهي مقاطع قصيرة لا تتجاوز مدتها الدقيقة والبثوث المباشرة التي يقدمونها على الموقع، وذلك أما عن طريق الإعلانات التي يتم أضافتها إلى المقاطع الطويلة لتي تم نشره على الموقع أو عن طريق رسوم شهرية يتم دفعها بشكل دوري أو اشتراكات يقوم بدفعها لتقديم الدعم لصناع المحتوى.

يقدم برنامج ريلز بلاي للأشخاص الراغبين بدعم صناع المحتوى عن طريق منح الأموال بشكل مباشر.

كيف اربح من الفيس بوك احترافي


كيفية تحويل الحساب الشخصي إلى حساب احترافي

يتم تفعيل الوضع الاحترافي على حسابك على الفيسبوك سوى كان على الكمبيوتر أو الهاتف من خلال الخطوات سهلة وبسيطة للغاية، إذا كنت تستخدم الهاتف قوم بفتح تطبيق فيسبوك بعد التحقق من أنك تستخدم الإصدار الحديث من التطبيق لأن النسخ القديمة لا تحتوي على هذه الخاصية، بعد الدخول إلى التطبيق اذهب إلى صحفه الملف الشخصي من خلال الضغط على زر القائمة (☰) في الشريط السفلي (على الآسفين) أو العلوي (على الأندرويد) فتضغط على اسم الملف الشخصي، وبعدها اضغط على زر القائمة (…) والموجود علي بجوار زر تعديل الملف الشخصي. من الشاشة التي بعدها قم بالضغط على خيار تشغيل الوضع الاحترافي ثم قوم اضغط على زر تشغيل.

كيف اربح من الفيس بوك احترافي


وإذا كنت تقوم بتفعيله عن طريق الكمبيوتر تقوم بفتح التطبيق من خلال متصفح ويب وتوجه إلى رابط التالي https://www.facebook.com/me ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ليتم عرض الملف الشخصي الخاص بعد ذلك اضغط على زر القائمة (…) والموجود في أقصى يسار الشريط الظاهر أسفل صورة الملف الشخصي مباشرة. ومن القائمة المنسدلة اضغط على خيار تشغيل الوضع الاحترافي، لتظهر نافذة تعريفية اضغط منها على تشغيل.

تستطيع بعد ذلك التعرف على الأدوات والخصائص الجديدة المضافة إلى حسابك منن خلال الضغط على زر بدء الاستكشاف إذا كنت تفعل وضع الاحترافي لأول مرة، أو أضغط على زر تم إذا كنت تريد العمل مباشرة.


 كيفية إيقاف تشغيل الوضع الاحترافي في فيسبوك 

تستطيع أيضا إعادة حسابك الشخصي إلى الوضع السابق وإيقاف الوضع المحترف متى رغب المستخدم بذلك بنفس الطريق المتبعة في الخطوات

السابقة تقريبا، بعد الضغط على زر القائمة (…) في صفحة الملف الشخصي تجد عندك خيار إيقاف التشغيل الوضع المحترف قم بالضغط عليه سوف تظهر لك نافذة توضح التغيرات التي سوف تحدث على الحساب بعد أن تقوم بتعطيل وضع المحترف اقرأ هذه القائمة برعاية وإذا أردت تنفيذ هذا الأمر اذغط على زر إيقاف التشغيل

كيف اربح من الفيس بوك احترافي


إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال