طريقة حماية الواتساب من المراقبة والتجسس بعد تحديث 2022

حماية الواتساب من الاختراق بعد تحديث 2022

 

طريقة حماية الواتساب من المراقبة والتجسس بعد تحديث 2022

الواتساب وما ادراك ما الواتساب ، لا تكن من ملايين الأشخاص الذين فضحت خصوصيتهم عن طريق الواتساب ، لا تكن واحد من الأشخاص الذين اذا اجروا أي محادثه مع أي شخص في اليوم التالي يجدون جميع المحادثات التي اجروها منتشرة بين الناس على جميع وسائل التواصل الاجتماعي لذلك " كنت فطين او امن حسابك من الاختراق " .

وفي هذا المقال اقدم لك 6 خطوات اذا قمت بتفعيلها على حسابك الواتساب فلم يتمكن أي شخص سواء كان هكر ام شخص عادي من الدخول لحسابك نهائيا بعد تحديث 2022 .

وفي هذا المقال اجابة لبعض الأسئلة التي تدور في اذهان معظم الناس حول الواتساب :

1) هل يمكن اختراق حساب الواتساب عن بعد ؟
2)هل يوجد أي تطبيقات او مواقع قادره على اختراق الواتساب ؟
3)هل يمكن اختراق حسابي على الواتساب عن طريق الواي فاي ؟

و أسئلة كثيره تدور في ذهنك ستتمكن من معرفه اجاباتها بعد قراءه هذا المقال …

أولا : خطوات تأمين حساب الواتساب من الاختراق نهائيا ؟

1) تفعيل ميزه التحقق بخطوتين :
تعد هذه الميزة من اهم الخطوات لتامين حساب الواتساب من الاختراق بحيث تقوم بإدخال رقم سري و بريد الالكتروني خاص بك ، وسيطلب منك الواتساب في كل فتره وبشكل دوري هذا الرمز لحماية حسابك والتأكد انك المستخدم المالك للحساب ، وفي حال قام أي شخص بي مراقبه و اختراق حسابك لم يتمكن من الدخول الى حسابك نهائيا؛ بسبب عدم معرفته بالرمز الخاص بك .
تفعيل الميزة :
التوجه للواتساب ومن ثم الاعدادات ومن ثم الى الحساب ومن ثم التحقق بخطوتين واضافه الرقم والبريد الالكتروني




2) التأكد من عدم امكانيه أي شخص من الوصول الى حسابي :
بحيث تقوم بإزالة أي شخص قام مسبقا بالدخول الى حسابك ويستطيع الدخول بشكل دوري الى حسابك وتمنعه نهائيا من الدخول .

تفعيل الميزة :
تقوم بالتوجه الى الثلاث نقاط الموجودة في يسار تطبيق الواتساب ومن ثم تضغط على الأجهزة المرتبطة وتقوم بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة المرتبطة بحسابك و بالتالي منعها من الدخول نهائيا الى حسابك .



3) مغادره الإصدار التجريبي للواتساب : 

مع التحديث الأخير لشركه واتساب قامت بإضافة ميزه الإصدار التجريبي للأجهزة المتعددة ، وهذا يعني استخدام ما يصل الى 4 اجهزه دون الحاجه الى ان يبقى جهازك متصل بالإنترنت،  وبالتالي يتمكن أي شخص من الدخول لحسابك دون اعطائك أي شعار بدخول هذا الشخص الى حسابك وحتى لا يتطلب اتصالا بالإنترنت نهائيا لذلك قم بمغادره الإصدار التجريبي فورا لتحمي حسابك من الاختراق . 
تفعيل الميزة :
تقوم بالتوجه الى الثلاث نقاط الموجودة في يسار تطبيق الواتساب ومن ثم تضغط على الأجهزة المرتبطة وتضغط على مغادره الإصدار التجريبي اذا كنت قد انضممت اليه من قبل .

4) التأكد من تحديث الواتساب ونظام هاتفك الى اخر اصدار بشكل دوري :

تقوم شركه واتساب دوريا بتحديث تطبيق الواتساب ؛ لسد الثغرات التي قد توجد في ذلك التطبيق على عكس تماما رؤيه المستخدمين ان الهدف وراء ذلك استهلاكهم فقط للإنترنت الخاص بك على عكس هذا تماما ، وأيضا تحديث نظام التشغيل الخاص بجهازك بحيث قام أي شخص بالدخول الى جهازك يقوم الواتساب وجهازك بمنعه بسبب تحديثك لنظام الواتساب ونظام هاتفك .

5)هذا النقر على الروابط المشبوهة الداخل واتساب :

واحده من اهم الأمور التي يستخدمها المخترق لسرقة حسابك هي : ارسال رابط عبر الواتساب يتضمن عباره لقد فزت في جائزه ما او انقر لتدخل السحب في جائزه ما ... الخ ، في حال نقرك على هذا الرابط يكون هذا الرابط ملغوم وبذلك يقوم هذا الشخص باختراق جهازك دون علمك عن طريق هذا الرابط ، فابتعد عن جميع الروابط المشبوهة التي تصلك عبر الواتساب سواء من اقربائك او من غيرهم .

6) التأكد من عدم طلب معلومات حسابك على الواتساب :

عند طلب معلومات حسابك على الواتساب ، فسيتولد ملف هذا الملف يحتوي على جميع جهات اتصالك الذين تواصلت معهم منذ انشاء حسابك على الواتساب الى الان وكذلك يحتوي على أمور خاصه بك مثل الصور المرسلة والفيديوهات .... الخ ، وعند قيام السارق بطلب معلومات الحساب الخاص بك فانه سيتمكن من رؤيه كل هذا بالتالي مراقبتك على الواتساب وفضح خصوصيتك .

تفعيل الميزة :
التوجه الى الاعدادات ومن ثم على الحساب ومن ثم التوجه الى معلومات الحساب والتأكد من عدم طلب معلومات حسابك من قبل ، وان كان معلومات الحساب موجوده تقوم بحذفها مباشره .
وعند اتباع الخطوات السابقة جميعها فانت في الأمان ولن يتمكن أي شخص و اقوى هكر في العالم من الدخول الى حسابك وبالتالي مراقبتك  "وانت وخصوصيتك في الأمان " .


ثانيا : الإجابة على الأسئلة التي طرحناها في اول المقال وهي ؟


1) هل يمكن اختراق حساب الواتساب عن بعد ؟


الجواب : من المستحيل اختراق حساب الواتساب عن بعد ، فقط يتم بطريقتين وهي التقاط الباركود المخصص لحسابك الواتساب وارسال رابط ملغوم ودخولك عليه لذلك لا تقوم بالنقر على أي رابط يصلك ولا تعطي هاتفك لأي شخص مهما كان لأنه في غضون 30 ثانيه او اقل سيتمكن من مراقبتك دون علمك .

2)هل يوجد أي تطبيقات او مواقع قادره على اختراق الواتساب ؟


الجواب : لا يوجد أي تطبيق قادر على اختراق الواتساب وانما يتم فقط بالطريقتين التي تكلمنا عنها سابقا ، وجميع التطبيقات والمواقع التي شاع استخدامها في الآونة الأخيرة هي المواقع غير دقيقه ومواقع كاذبه هدفها زياده عدد التحميلات للتطبيق فقط .

3)هل يمكن اختراق حسابي على الواتساب عن طريق الواي فاي ؟


الجواب : نعم يمكن اختراق حسابك عن طريق الواي فاي ، لذلك لا تقم بالدخول لأي شبكه عامة سواء في الشارع او في أي مكان لأنه في حال وجود أي هكر محترف داخل هذه الشبكة سيتمكن من الدخول الى جهازك دون علمك .

اشكركم والى اللقاء 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال