ميزة مخفية خطيرة في تطبيق تروكولار - احذر

 

ميزة مخفية خطيرة في تطبيق تروكولار - احذر

ميزة مخفية خطيرة في تطبيق تروكولار - احذر

استخدامك الطبيعي لأي تطبيق داخل هاتفك المحمول دون ان تواجه مشاكل لا يعني ان هذا التطبيق آمن تماما ، هناك كثيرمن التطبيقات تقوم باستخدامها بشكل دوري ولكن هذه التطبيقات تحتوي على ثغرات ومميزات مخفيه تقوم بمراقبتك والاطلاع على جميع انشطتك بدون علمك وتتيح لأي شخص من مراقبتك فقط عن طريق رقم هاتفك . 

على سبيل المثال التطبيق الذي شاع استخدامه في الآونة الأخيرة وهو تطبيق التروكولر  الذي يستخدم لمعرفه هويه المتصل ، ولكن هذا التطبيق يحتوى على ثغرات ومميزات مخفيه داخل هذا التطبيق يقوم بمراقبتك دون علمك ويتيح لأي شخص من مراقبتك ومراقبه نشاطك على هاتفك فقط عن طريق رقم هاتف فكن حذرا …

لذلك في هذا المقال سنتعرف على اهم الميزات المخفية داخل تطبيق التروكولار وتعطيل الميزة التي تسمح لأي شخص بمراقبتك عن طريق رقم هاتفك .

 * اهم الميزات المخفية داخل تطبيق التروكولار :

 1) تغيير اسم ملفك الشخصي على التروكولر : 

تعد اول خطوه لابد من القيام منها وهي  تغيير اسم ملفك الشخصي على التروكولر بحيث تمنع أي شخص من التعرف عليك عن طريق رقم هاتف وتحمي خصوصيتك .
تفعيل الميزة :
 التوجه الى تطبيق التروكولر ومن ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في اعلى يمين او يسار الشاشة ومن ثم الضغط على علامه القلم والقيام تغييرالاسم الأول والاسم الثاني ، وبذلك تكون قد غيرت اسم ملفك الشخصي على تروكولر . 

تغيير اسم ملفك الشخصي على التروكولر

 
2) الغاء تفعيل ميزه الإتاحة داخل تطبيق التروكولر :
 
تعد هذه الميزة من اخطر المميزات الموجودة داخل تطبيق التروكولر لان هذه الميزة تمكن أي شخص من متابعه نشاطك على هاتفك دون علمك  ..  ولكن كيف يحدث ذلك ؟؟ 
عند قيام أي شخص بالاتصال عليك فعن طريق هذه الميزة سيتمكن من معرفه اذا كنت متصل بالأنترنت ام لا وبمعنى اخر " اذا كنت تستخدم هاتفك ام لا " ،  وبذلك سيعرف انك تستخدم هاتفك ولكن لا تريد الرد عليه ، ولتجنب الاحراج لابد لك من إطفاء هذه الميزة لتمنع أي شخص من مراقبه نشاطك على هاتفك دون علمك . 



وهذه الميزة تحتوي على امر فريد من نوعه وهي اذا كان هاتفك صامت او في وضع الاهتزاز فإنها ستبين للشخص الاخر داخل تطبيق التروكولر ان الهاتف صامت وفي حال عدم ردك عليه وكان هاتفك صامت فقد يعذرك هذا الشخص لأنه علم ان هاتفك صامت وهذه ميزه جميله جدا جدا جدا في تطبيق التروكولر . 


فكما قلنا لا بد من تعطيل هذه الميزة تجنبا للإحراج  ولمنع أي شخص من مراقبتك دون علمك والاطلاع على نشاطك . 

تعطيل الميزة : 
فتح تطبيق التروكولر والتوجه على الثلاث نقاط الموجودة في اعلى يمين او يسار الشاشة ومن ثم التوجه للإعدادات ومن ثم مركز الخصوصية وتعطيل خيار " الإتاحة " بحيث تمنع أي شخص من مراقبتك والاطلاع على نشاطك دون علمك . 

3) ارسال اشعار قبل استقبال أي مكالمه هاتفيه :
ميزة جميله جدا في تطبيق التروكولر وهي ارسال اشعاران فلان ما سيقوم بالاتصال بك قبل استقبالك للمكالمة  ، ولكن المدة بين ارسال الاشعار واستقبال مكالمه قليله جدا ولكن أحيانا تتطول نوعا ما  وتمكنك من القيام بأمور مثل عمل وضع طيران قبل تلقي المكالمة .

تفعيل الميزة :
 التوجه الى الاعدادات ومن ثم الى عام ومن ثم  تفعيل تنبيه المكالمات . 
ارسال اشعار قبل استقبال أي مكالمه هاتفيه

وهذه بعض المزايا الجميلة في تطبيق التروكولر امل ان تنال اعجابكم …

اشكركم والى اللقاء 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال