طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة في الهاتف 2022

 

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة في الهاتف 2022

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة في الهاتف 2022 

اغلب الناس تستخدم هواتف اندرويد ومعظمهم يعانون من مشكلة الذاكرة ممتلئة داخل هواتفهم وهذا يسبب الملل والتعب من الهاتف والتفكير في استبداله ،  وفي هذا المقال سأقدم لك الطريقة المثلى لحل مشكلة ذاكرة التخزين الممتلئة داخل هاتفك بابسط الطرق .

وباتباعك لهذه الخطوات بالترتيب ستحصل على اكتر من واحد تيرا بايت ذاكرة تخزين داخل هاتفك مهما كان نوعه وبغض النظر عن الشركة المصنعة لهذا الهاتف .

الطريقة الأولى : حذف الملفات المخفية داخل الهاتف التي تستهلك معظم ذاكرة التخزين

هناك ملفات مخفية داخل جهازك تسبب في امتلاء ذاكرة تخزين جهازك وتحتل حصة الأسد من ذاكرة التخزين وبمجرد حذفك هذه الملفات ستحصل على ذاكرة تخزين لم تكن تتخيلها على الاطلاق . 

تقوم بهذا الأمر عن طريق التوجه الى مدير الملفات داخل جهازك ومن ثم البحث عن ملف WhatsApp  واختيار الفيديوهات المرسلة وهي تحتل نسبة عالية جدا من تخزين جهازك بمجرد استقبالك لها حتى وان قمت بحذفها لكنها تبقى مخزنة داخل ذاكرة التخزين العشوائية لجهازك اذا قمت بحذفها ستوفر ما يقارب التسعة جيجابايت هذا يعتمد على عدد الفيديوهات المرسلة على الواتساب الخاص بك . 


هناك ملف اخر غير الواتساب يحتل مساحة التخزين داخل هاتفك وأنت لا تحتاجه وهو عبارة عن ملف يسمى داتا  (Date ) ، ولا يؤثر عليك ولا تستخدمه بتاتا وبمجرد حذفك له ايضا ستوفر مساحة تخزين جيدة نوعا ما داخل جهازك .

الطريقة الثانية : حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات داخل الهاتف 

جميع التطبيقات داخل هاتفك تحتل مساحة من ذاكرة تخزين جهازك بمجرد استعمالك لهذا التطبيق ام لا فانه تلقائيا سيحتل مساحة من ذاكرة تخزين جهازك وبعض التطبيقات تعمل عليها مثل برامج المونتاج تقوم بتخزين ملفات داخل هذه التطبيقات بعضها يصل الى عشرات الجيجابايت وبمجرد إفراغك لهذه التطبيقات فستوفر مساحة كبيرة داخل جهازك

تقوم بهذا الأمر عن طريق التوجه إلى إعدادات جهازك ومن ثم البحث عن التطبيقات واختيار كل تطبيق على حدا والعمل على تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق ، ولا تنسى ايضا تطبيق الواتساب بمسح ذاكرة التخزين المؤقت له لانه ايضا يحتل مساحة كبيرة ويخزن معلومات داخل جهازك ومجرد تفريغك  لذاكرة التخزين لجميع التطبيقات فستوفر مساحة عالية داخل جهازك . 




















الطريقة الثالثة : استعمال وحدة تخزين رقمية Google Drive : 

استعمالك لوحدة تخزين رقمية سيوفر عليك شراء كرت تخزين خارجي مثل الميموري وستتمكن من  حفظ ملفاتك وصورك وفيديوهاتك دون الحاجة لإضافة أي قطعه خارجيه للجهاز، فعن طريق تطبيق جوجل درايف (Google Drive ) الموجود بشكل تلقائي على هاتفك ستتمكن من تخزين ما يقارب 15 جيجابايت بشكل مجاني داخل هذا التطبيق المرتبط على ايميل خاص بك وستقوم بتخزين ملفاتك على ايميل خاص بك وعند فتح الايميل على جهاز أخر سيتم نقل جميع البيانات التي تقوم بتخزينها على الهاتف الآخر تلقائيا .


تقوم بهذا الأمر عن طريق التوجه الى تطبيق جوجل درايف الذي سيسمح لك  بتخزين 15 جيجابايت داخل هذا التطبيق بشكل مجاني ، واذا اردت شراء ذاكره تخزين اكبر ستتمكن من ذلك  ، و بالضغط على إضافة ملف تقوم بإضافة أي ملف تريده داخل هذا التطبيق بشكل مجاني وبسهوله تامه


الطريقة الرابعة : استعمال تطبيق TeraBox  

عند استعمالك لتطبيق TeraBox  سيمنحك مساحة تخزينية بقيمة 1 تيرابايت و ما يعادل 1024 جيجا بايت  وستستطيع تخزين جميع ملفاتك داخل هذا التطبيق المرتبط على الايميل فقط .

يمكنكم تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال النقر هنا


اشكركم والى اللقاء

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال