كيف تحمي نفسك من المراقبة والتجسس وتتخلص منهم نهائيا 2022


كيف تحمي نفسك من المراقبة والتجسس وتتخلص منهم نهائيا 2022

كيف تحمي نفسك من المراقبة والتجسس وتتخلص منهم نهائيا 2022

في كل لحظة  التكنولوجيا تتطور ويتطور معها أساليب وطرق الاختراق ولا يوجد شيء يسمى بالأمان المطلق  طالما تستخدم التكنولوجيا ، حتى ولو أمنت نفسك باشد طرق وأساليب الحماية لا بد من وجود ثغرات يجهل الكثير ولكن الذي سيقوم باكتشافها هل سيستخدمها بالخير أم  الشر ؟؟

آلاف الهواتف يتم اختراقها  يوميا وهذا الامر يؤدي الى فضح خصوصية المستخدمين وفي هذا المقال ستتعرف كيف يتم اختراق هاتفك ؟ وكيف تحمي نفسك من الاختراق  ؟ وبعد قراءة هذا المقال ستكون قادرا على معرفة كيف يتم اختراق الهاتف وكيف تحمي نفسك  وحساباتك و جهازك من الاختراق بشكل نهائي بعد تحديث 2022 . 

اولا : خطوات الحماية  والتخلص من المراقبة ؟ 


1) التأكد من الايميل الموجود على الهاتف : 


يعتبر الايميل العمود الفقري للهاتف وتم تسميته بذلك لأنه عن طريقه يتم سحب كامل بياناتك من صور وفيديوهات و جهات اتصال وجميع حساباتك على السوشيال ميديا ومعلوماتك الشخصية دون علمك  ، والكثير من الناس عند شرائه هاتف يقوم صاحب المحل بعمل ايميل ووضعه  داخل هذا الهاتف وهذا أمر خطير جدا لأنه إذا قام بفتح الايميل على نفس الهاتف سيتمكن من سحب كامل معلوماتك بكل سهولة . 


2) لا تستخدم كلمة سر موحدة  لجميع حساباتك : 

اذا قام اي شخص باختراق اي حساب خاص بك سيتمكن من اختراق جميع حساباتك الأخرى ، والكثير من الناس يتهاونون بإنشاء كلمات سر للحسابات ويقوم بوضع كلمات سر معروفة لدى الجميع مثل ( تواريخ الميلاد او أرقام الهواتف او الاعداد من 1ل6 ) لذلك قم بوضع كلمة سر قوية وابذل مجهود بإنشاء كلمة السر لكل منصة وحفظها على ورقه خارجيه او في ملف داخل جهاز الكمبيوتر .

3) التأكد من تحديث نظام الهاتف الى اخر اصدار للاندرويد او الايفون : 

عند قيام أي شركة تحديث نظام التشغيل الخاص بها فإنها تقوم بسد ثغرات معينة تم اكتشافها داخل هذا النظام من قبل مختصين في الأمن السيبراني  ، وفي حال لم تقم بتحديث نظام التشغيل هذا فانك تعرض بياناتك للخطر وتفتح الباب للمخترق من اختراق جهازك .

4) تفعيل التحقق بخطوتين لجميع حساباتك : 

 تعد ميزة التحقق بخطوتين من أفضل طرق الحماية لجميع الحسابات ، و جميع الحسابات تحتوي على ميزة التحقق بخطوتين ويجب على الجميع تفعيلها بحيث اذا قام اي شخص بمحاولة الدخول لحسابك  يطلب منه كود مرسل على وسيلة التحقق التي تم وضعها وبذلك لن يتمكن من الدخول لحسابك واختراقه .  

5) لا تقم بتحميل أي تطبيق خارج متجر جوجل  او ابل ستور : 

يعد متجر جوجل أو ستور من اضمن وافضل الاماكن لتحميل اي تطبيق ، لانهما لا يسمحان بوجود اي تطبيقات تحتوي على فيروسات او برامج خبيثة تقوم بالتجسس عليك وفضح خصوصية المستخدمين وعند تحميل اي تطبيق خارجهما  فإنك ستعرض نفسك للاختراق بنسبة كبيرة جدا .   

6) لا تتصل بأي شبكة واي فاي مجانية عامة : 

اتصالك بأي شبكة وايفاي مجانية في الأماكن العامة تعرض بياناتك للسرقة لأن بعض الشبكات تخبئ وراءها مجموعة من الهاكرز ينتظرون اتصالك بهذه الشبكة وبمجرد اتصالك  بهذه الشبكة سيتمكنون من سحب جميع بياناتك دون علمك 

ثانيا : تحميل تطبيق الحماية  kaspersky  Antivirus  : 

يمكنكم تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال  النقر هنا

أشكركم  والى اللقاء 

2 تعليقات

  1. مرحبا ضروري اتواصل معك كيف بدي اتواصل عندي مشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا .. .بالتأكيد .. اتواصل معي انسنغرام رابط الحساب في اعلى المدونة

      حذف
أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال