كود سري في الهاتف لتسريع الهاتف لأقصى حد

 

كود سري في الهاتف لتسريع الهاتف لأقصى حد

كود سري في الهاتف لتسريع الهاتف لأقصى حد 

اغلب مستخدمين هواتف الاندرويد يعانون من مشكلة بطء الهاتف اثناء الاستخدام  ، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق تساعدك في تسريع أجهزة الاندرويد مثل الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي وسنتطرق إلى الأسباب ومن ثم العلاج . 

اولا : أسباب بطء الهاتف ؟ 


1) استخدام الهاتف فوق الطاقة الاستيعابية له :
 كل هاتف له طاقه استيعابيه ولكن عند استخدامك للهاتف فوق الطاقة الاستيعابية له  ( الذاكرة ، المعالج ) مثل تحميل برامج ثقيله او العاب فهذا يؤدي إلى بطء سرعة الهاتف  .

2) تحميل التطبيقات من الملفات الغير ضرورية :
 اغلب مستخدمين الاندرويد يقوم بتحميل تطبيقات و ملفات رغم عدم استخدامها وجميعها تقوم باستهلاك قدر كبير من حجم الذاكرة والمعالج ومع الوقت تؤدي إلى بطء سرعة الجهاز

3) فتح الكثير من التطبيقات في آن واحد : 
 هذا الأمر يؤدي الاستهلاك فائق للطاقة وأيضا للذاكره العشوائيه والمعالج وأيضا مع مرور الزمن سيتسبب في بطئ الهاتف

4) تطبيقات تعمل في الخلفية:
 هناك كثير من التطبيقات يقوم مستخدمي الاندرويد بتثبيتها على اجهزتهم مثل تطبيقات الخلفيات المتحركه او بعض التطبيقات الخبيثة يقوم أحد الأشخاص تثبيتها على جهازك ويقوم بمراقبتك والتجسس عليك ، وهذه التطبيقات تقوم بالوصول الى جهازك واجبار الجهاز على إعطائه إمكانيات الوصول وهذا يؤدي الى تراجع اداء الجهاز ومع مرور الوقت يؤدي الى بطء الجهاز .

5) عدم تحديث نظام الاندرويد :
 في كل فتره يطلب هاتفك تحديث نظام التشغيل الخاص به سواء سواء أكان اندرويد او ايفون او اي نظام تشغيل آخر ،  والهدف من هذا الأمر ليس استنزاف للانترنت او استنزاف وقتك ولكن نظام الاندرويد يقوم بسبب بعض الثغرات الموجودة داخل الهاتف وإذا لم تقم بتحديث هذا النظام فمع مرور الوقت يؤدي الى بطئ الجهاز .

ثانيا : خطوات تسريع الهاتف ؟ 

هذه الخطوات تقوم بتسريع الهاتف بشكل ملحوظ ، ولا ينبغي عليك اتباع جميع الخطوات و بعض الأجهزة تحتاج لتفعيل خطوة واحدة أو خطوتين أو ثلاثة على الأكثر ولكن البعض الآخر يحتاج لتفعيل العديد من هذه الخطوات ...

1) تسريع الهاتف من خيارات المطور : 

يحتوي جهازك على اوامر مخفية داخل نظام التشغيل وهذا يدعى بخيارات المطور والمقصود بها ( خيارات المطور الجهاز)  : اي اذا اراد تغيير بعض الإعدادات والمزايا داخل الجهاز عن طريق هذا الخيار تستطيع عمل ذلك بكل سهولة وبدون استخدام اي برامج . 

* التوجه الى خيارات المطور والبحث عن ايقونه الرسم وتغيير حجم الرسوم المتحركة للنافذة و حجم الرسوم المتحركة للنقل و طول مدة الرسوم المتحركه الي اقل عدد وهو 0.5 



* ايضا من داخل  خيارات المطور البحث عن أيقونة التطبيقات والنقر على عدم الاحتفاظ بالأنشطة وذلك يعني محو كل نشاط بعد مغادرتك له نهائيا من الهاتف هذا يساعد على تسريع جهازك ، والنقر على خيار حد العمليات بالخلفية واختيار عمليه واحده او عمليتين كحد أقصى وهذا يساعد على عدم تشغيل اكثر من عمليه داخل الهاتف مما يمنع بطئ الهاتف  .



2) إضافة كود سحري يقوم بتسريع معالج الجهاز و ازالة اللاق بشكل نهائي  :

وهذه الاكواد تقوم تسريع معالج الجهاز بشكل طبيعي دون استخدام اي برامج  وهذه الاكواد لا تؤثر نهائيا على المعالج أو على بطاقة الرسوميات الموجودة داخل الهاتف و هذا الكود سيؤثر بشكل كبير على سرعة الهاتف بشكل ملحوظ .



عند وضع هذا الكود بالضغط على مربع تظهر هذه الواجهة : 



 
- الخيار الأول :  يعمل على حذف الملفات الغير ضرورية من الهاتف وهذا لا يعني حذف الملفات او البيانات المسجلة على الهاتف ولكن يقوم بحذف ملفات غير ضرورية على الهاتف بعد الخروج من أي تطبيق وعدم احتفاظه بالانشطه التي قمت بها داخل هذا التطبيق .

 - والخيار الثاني :  يقوم بعملية تسريع المعالج الخاص بالجهاز وهذا لا يؤثر نهائيا على الهاتف وانما يطلب من الهاتف او المعالج بإعطائك القوة القصوى لهذا المعالج لتحصل على اعلى اداء فى الالعاب وأثناء استخدامات الهاتف بشكل دائم .


             لفهم الموضوع أكثر وتطبيقه عمليا شاهد الفيديو في الأسفل 





أشكركم والى اللقاء 












إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال