طريقة التحكم بالتلفاز عن بعد باستخدام الهاتف المحمول

طريقة التحكم بالتلفاز عن بعد باستخدام الهاتف المحمول  

يزداد الاعتماد على التكنولوجيا تدريجيا يوم عن يوم وذلك لأنها تسهل علينا امور كثيرة في حياتنا اليومية وتقلل الجهد المبذول من الأنسان ، لذلك تم استحداث التكنولوجيا في جميع القطاعات الاجتماعية الصحية والنفسية واليومية ، ولا يمر يوم عليك دون استخدامك للتكنولوجيا سواءا في العمل ، الجامعة ، المدرسة ، الطريق ، لذلك يمكننا ان نقول اننا اصبحنا الان لا نستطيع العيش دون استخدامنا للتكنولوجيا ، 

وهذا الاعتماد يزداد تدريجيا ومع تطور التكنولوجيا السريع التي توفر لنا مع كل تطور أمور لن تستطيع الا تقتنيها وتجعلها جزء من حياتك اليومية . 

طريقة التحكم بالتلفاز عن بعد باستخدام الهاتف المحمول

وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة التحكم بالتلفاز عن بعد دون استخدام وتحويل هاتفك المحمول الى ريموت كنترول دون الحاجة لأي اضافات مثل وصلات خارجية او ماشابه ، فقط بمجرد تحميلك لتطبيق  E Cast  ستتمكن من فعل ذلك وبكل سهولة من خلال قراءتك لهذا المقال . 

اولا : ما هو تطبيق التحكم عن بعد ECast ؟ 

هو تطبيق تحكم عن بعد يمكنك من الاتصال بالتلفاز والتحكم به دون الحاجة لوصلات خارجية مثل USB  او ماشابه ، وموجود بشكل مجاني يمكن لأي شخص تحميله والتحكم بالتلفاز عن بعد . 

ثانيا : شروط تشغيل برنامج  ECast ? 

هناك شروط لاستخدام  وضمان  تشغيل هذا التطبيق وبدونها لن يعمل معك هذا التطبيق بما يقدمه من ميزات : 
1) لا بد من التلفاز والريسيفر أن يدعمان الاتصال بالانترنت عن طريق الوايفاي او عن طريق سلك الايثرنت  ، 
وهذا يعني ان يعمل الرسيفر بشكل كامل على الانترنت وجميع القنوات والمحطات تكون مشغلة عبر الانترنت ( اي بعدم وجود الانترنت لن يشغل اي محطات ) 

2) لا بد من اتصال الهاتف والتلفاز على نفس شبكة الوايفاي لتتمكن من التحكم بالهاتف والتلفاز معا . 
 
3) قد لا يعمل هذا التطبيق على التلفاز القديم التي لايوجد بها نظام تشغيل اندرويد ولكن اغلب اجهزة التفاز الحديثة تدعم ميزة التحكم عن بعد ونظام تشغيل الأندرويد . 

ثالثا : تشغيل تطبيق ECast على التلفاز ووصله بالهاتف ؟ 

كما قلنا لتشغيل التطبيق والتحكم بالتلفاز عن بعد لا بد من دعم التلفاز بالاتصال بالانترنت ، ولتشغيل البرنامج على التلفاز عليك الذهاب لاعدادات الرسيفر داخل التلفاز ومن ثم ستجد Ecast  وبالفعل نفس اسم التطبيق ، 

قم بالنقر عليه ومباشرة سيتم تفعيل الاتصال بين الهاتف والتلفاز لانهم متلصين على نفس الشبكة وتستطيع التحكم بالتلفاز بشكل كامل عبر الهاتف دون الحاجة للريموت العادي الخاص بالتلفاز . 

رابعا  : تحميل تطبيق ECast على الهاتف وتشغيله ؟ 


يمكنكم تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال  النقر هنا


بعد تحميلك لتطبيق ستظهر مع واجهة التطبيق وسيظهر جهاز التلفاز المتصل معك على نفس الشبكة بشكل تلقائي و ايضا IP Adress  الخاص بالشبكة ( نفس الشبكة للجهازين )  ، وهنا عليك الضغط على علامة الارتباط الموجودة بجانب كلمة ecast box  ومباشرة سيتصل معك الهاتف بالتلفاز . 

بعد اتصال الهاتف بالتلفاز على نفس الشبكة قم بالضغط على خيار جهاز التحكم عن بعد وسيظر معك ازار للتحكم باتلفاز تشبه ازرار ريموت التحكم الخاص بالتلفاز تستطيع من خلاله التحكم بالهاتف بشكل كامل من حيث التنقل بين القنوات والاعدادات و تستطيع ايقاف او تشغيل التلفاز بالكامل عبر النقر على زر الايقاف او التشغيل الموجود في  ريموت التحكم بالهاتف . 

اشكركم والى اللقاء 

مواضيع اخرى قد تعجبك : 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال