ميزة في هاتفك تمنع أي شخص من إغلاقه وسرقته دون علمك

 

ميزة تمنع أي شخص من إغلاق وسرقة هاتفك

ميزة في هاتفك تمنع أي شخص من إغلاقه وسرقته دون علمك

يعد الهاتف من الأمور التي أصبحت تشكل جزء أساسي من حياة كل شخص فينا ، ولا يمكن لأي شخص من الإستغناء عنه ولو للحظات ، هل فكرت يوماً ماذا سيحدث بمعلوماتك الشخصية صور وفيديوهات إذا فقدت هاتفك ؟؟ بالطبع شعور لا يوصف سيكون بالنسبة لك وستقوم بجميع الطرق والوسائل التي بإمكانك أن تفعلها لإسترجاع هاتفك . 

 في البداية لنكن على إتفاق أن أول خطوة يقوم بها السارق عند سرقة الهاتف هي إغلاقه حتى يمنعك من الوصول إليه وتحديد موقعه واسترجاعه، ولكن ماذا إذا قلت لك أن هناك ميزة مخفية سرية في أغلب هواتف الأندرويد إذا قمت بتفعيلها فستمنع أي شخص من سرقة وإغلاق هاتفك دون علمك عن طريق منع الشخص السارق من اغلاق الهاتف وبذلك لن يتمكن من الإسترجاع . 

طريقة تفعيل ميزة منع إغلاق الهاتف دون علمك 

هذه الميزة كما قلنا موجودة في أغلب هواتف الأندرويد ولا تحتاج لتحميل تطبيق ولكن بعض الهواتف قد لا تحوي هذه الميزة في إعدادات الجهاز ، لذلك سنتعرف على تطبيق يقوم بنفس العمل للهواتف التي لا تدعم هذه الميزة . 
ملاحظة : هذه الخطوات تم اتباعها على هاتف سامسونج ، ولكن أغلب الهواتف تدعم الميزة ولكن أحياناً يكون اختلاف في ايقونات الخطوات او الأسماء فقط . 

* عليك التوجه للإعدادت داخل الجهاز ومن ثم النقر على شاشة القفل 
* بعد النقر على شاشة القفل سيظهر معك خيار ضبط القفل الآمن تقوم بالنقر عليه ، سيظهر لديك خيارين تقوم بتفعيلهما 
الأول : إقفال الشبكة والحماية وبذلك يمكنك منع السارق من إيقاف شبكة الوايفاي أو بيانات الإتصال من الهاتف ليمنعك من تحديد موقع الهاتف عن طريق الإيميل الموجود على جهازك بإستخدام موقع Find My Device 

الثاني : إظهار خيار التأمين وهذا الخيار يمنع السارق من إغلاق الهاتف ويطلب منه إدخال الرمز الذي قمت بوضعه على جهازك ( نمط ، بصمة ، رمز رقمي ) وبذلك لن يتمكن من إغلاق هاتفك .

من المعروف أن الهواتف الحديثة يكون تصميم البطارية على صيغة مدمجة مع الهاتف وهذا الأمر مع اتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقاً سيساعدك بشكل كبير على منع إغلاق هاتفك وبذلك ستتمكن من تحديد موقعه واسترجاع بكل سهولة 

تحميل تطبيق الحماية للأجهزة التي لا تدعم هذه الميزة 

يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة عن طريق النقرهنا   

طريقة تحديد موقع الهاتف عند فقدانه

 لنفرض أنك قمت بإتباع الخطوات وأمنت جهازك بشكل كامل وقدر الله أن يضيع هاتفك فكيف ستتمكن من تحديد موقعه ؟؟ عليك معرفة  الآلية التي تتمكن من خلالها تحديد موقع الهاتف عند فقدانه أو سرقته منك بكل سهولة 
* عليك البحث عن موقع Find My Device الذي يمكّنك من تحديد موقع الهاتف المفقود 
* تقوم بإدخال الإيميل المفتوح على جهازك المفقود ( عليك تذكره وفتحه على جهازك ) 
* تقوم بالضغط على تحديد الموقع وسيقوم بتحديد موقع بشكل دقيق ومفصل وستتمكن من إيجاده بكل سهولة 

ملاحظة هامة :  
عند القيام بتحديد موقع الهاتف لا بد أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت وخدمات الموقع GPS مفعّل ليتسنى لك تحديد موقع هاتفك . 

لا تنسى تصفح المقالات الآتية : 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

ADS

ADS

نموذج الاتصال